قصدت باب الرجا والناس قد رقدوا قصدت باب الرجا والناس قد رقدوا *** وبت أشكو إلى مولاي ما أجد وقلت يا أملي في كل نائـــــــــــــــــبة ***يا من إليه لكشف الضر اعتمد اشكو إليك أمورا أنت تعلمهــــــــــــا ***مالي على حملها صبراً ولاجلد سيرةوقد مددت يدي بالذل مفتقــــــــــــــرا *** إليك يا خير من مدت إليه يد فلا تردنها يارب خـــــــــــــــــــــــائبة ***فـبحر جودك يروي كل من يَرِدُ تحويل القبلة يقول العلامة البغوي في تفسيرة قوله تعالى: { قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ } هذه الآية وإن كانت متأخرة في التلاوة فهي متقدمة في المعنى فإنها رأس القصة، وأمر القبلة أول ما نسخ من أمور الشرع، وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه كانوا يصلون بمكة إلى الكعبة، فلما هاجر إلى المدينة أمره الله أن يصلي نحو صخرة بيت المقدس ليكون أقرب إلى تصديق اليهود إياه إذا صلى إلى قبلتهم مع ما يجدون 20/ب من نعته في التوراة فصلى بعد الهجرة ستة عشر أو سبعة عشر شهرا إلى بيت المقدس وكان يحب أن يوجه إلى الكعبة لأنها كانت قبلة أبيه إبراهيم ع...
المشاركات الشائعة من هذه المدونة
دعاء لكل مناسبة
فضل الدعاء قال تعالى " وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ " ( البقرة 186 ) " وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ " ( غافر 60 ) قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لن ينفع حذر من قدر ، ولكن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل ، فعليكم بالدعاء عباد الله ) رواه أحمد والطبراني عن معاذ رضي الله عنه . و قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما من رجل يدعو بدعاء إلا استجاب له ، فإما أن يعجل له في الدنيا ، وإما أن يؤخر له في الآخرة ، وإما أن يكفر عنه من ذنوبه بقدر ما دعا ، ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ، أو يستعجل يقول : دعوت ربي فما استجاب لي ) رواه الترمذى عن أبي هريرة رضي الله عنه . دعاء للعروسين باركــ الله لكـمـا وبـاركــ عليكـمـا وجـمـع بينكـمـا فـي خيـر https://...
اسلاميات|سوسو الفلق
(سورة الفلق) قراءة زهرات المسجد (سلسبيل) عن ابن عباس : ( أعوذ برب الفلق ) قال : ( الفلق ) : الصبح . وقال جل ثناؤه : ( من شر ما خلق ) لأنه أمر نبيه أن يستعيذ ( من شر كل شيء ) ، إذ كان كل ما سواه ، فهو ما خلق . ( ومن شر غاسق إذا وقب ) يقول : ومن شر مظلم إذا دخل ، وهجم علينا بظلامه عن ابن عباس ( ومن شر النفاثات في العقد ) قال : ما خالط السحر من الرقى . عن قتادة ( ومن شر حاسد إذا حسد ) قال : من شر عينه ونفسه ، وعن عطاء الخراساني مثل ذلك . قال معمر : وسمعت ابن طاوس يحدث عن أبيه ، قال : العين حق ، ولو كان شيء سابق القدر ، سبقته العين اا
تعليقات
إرسال تعليق